كيديماغه: ورشة تكوين لصالح الأمناء العامين للبلديات والمسيرين الماليين

تانيد ميديا : أشرف والي كيدي ماغه السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الثلاثاء على إطلاق اشغال ورشة تكوينية، تنظمها وزارة الداخلية واللامركزية لصالح المسيرين الماليين والإداريين والأمناء العامين للبلديات.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي على أهمية هذه الورشة لارتباطها بالمالية المحلية لما تعنيه من تنمية محلية إذ ما روعيت الإجراءات والضوابط المنصوصة لتحقيق الشفافية والإنجاز المطلوبين.

وأضاف الوالي أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة التكويتات التي اعتمدتها وزارة الداخلية واللامركزية بغية الرفع من أداء المجموعات المحلية في مجال المالية المحلية إعدادا وتنفيذا ورقابة لصالح الأمناء العامين والمسؤولين الإداريين والماليين للبلديات طبقا للرؤية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والمتعلقة بإرساء قواعد اللامركزية إرادة وإدارة.

وأشار الوالي إلى أنه يثمن باسم المكونين جميعا هذه التكوينات التي تسعي إلى تعزيز خبراتهم ومكتسباتهم في مجال المالية المحلية، وحث المشاركين على الحضور الذهني والنقاش الجاد وتجسيد ذلك ميدانيا بما يحقق الشفافية وحسن التسيير اللازمين للنهوض بالمؤسسة البلدية باعتبارها وحدة تنموية.

أما نائب رئيس المجلس الجهوي لكيديماغه السيد التلميدي ولد صمب فقد رحب بالبعثة القادمة من وزارة الداخلية واللامركزية التي جاءت لتنظيم هذه الورشة مثمنا هذه التكوينات التي تنظمها الوزارة والتي تعبر عن رؤية متبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وطالب المشاركين بالجدية والاستفادة من العروض المقدمة في مجال التسيير المالي لمسؤولي البلديات.

وكان عمدة بلدية سيلبابي السيد عمر حمادي با تناول الكلام قبل ذلك فرحب بالضيوف باسم سكان مدينة سيلبابي وشدد على أهمية هذ النوع من الورشات الذي يتعلق بجانب مهم وهو التسيير المالي للبلديات الذي تسعى الوزارة من خلاله لترسيخ قيم الشفافية المالية من أجل استخدام المالية المحلية في خدمة التنمية.

وجرت الورشة بحضور الحاكم المساعد لسيلبابي والسلطات العسكرية والأمنية إضافة لوفد وزارة الداخلية واللامركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى